إصدارات مجلة لوليتا فن

العدد 53 من مجلة لوليتا فن.

Spread the love
الإعلامية منة شعبان أتمنى الوصول لمراحل أفضل والإعلامي الناجح يقدم جميع أنواع البرامج. 

إعلامية موهوبة استطاعت إثبات نفسها بفترة قصيرة .. عرفها الجميع بأنها تقدم جميع ألوان التقديم الإعلامي إنها نجمة الإعلام المصرية منة شعبان.

خلينا نعرف الجمهور على الإعلامية منة شعبان؟
منة شعبان خريجة كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، أعمل مذيعة في قناة الفجيرة الإماراتية، مصرية الجنسية، قدمت العديد من البرامج منها برنامج صباح الخير  ياوطن،برنامج دخان بلا نار وبرنامج حواري وبرنامج  انت الشيف في رمضان
وأيضا قدمت برنامج ترفيهي.

منة شعبان بأي مرحلة ترى نفسها ولأين تطمح أن تصل ؟
أرى إنني بحاجة للمزيد من النجاح، بحاجة أن أضغط على نفسي أكثر بشكل أقوى.
لا أرغب أن أقف عند مرحلة معينة أو أن أتمسك بمرحلة مميزة أعجبت الجمهور بل دائما أطمح لمرحلة أفضل ولنجاحات أفضل دائما يوجد الأفضل ولايوجد شيء في الوجود هو أفضل شيء.

ما هي برامجك لهذا الموسم الرمضاني عام 2019 ؟؟
برنامج “انت الشيف” هو برنامج يركز على ضيوف السوشال ميديا والفنانين يخوضوا تجربة جديدة وهي تجربة الطبخ بشكل احترافي
أي أنه يوجد مخزن يختارون منه مكونات الطبخ، ويوجد شيف يحدد لهم مكون أساسي للطبخة يظهر الفنان أمام جمهوره بشكل جديد لم يعتادو عليه وهو من البرامج الترفيهية الفكاهية.

منة شعبان لماذا تميل لتقديم البرامج الاجتماعية او الثقافية او الفنية او الصباحية إن صح التعبير ؟
لدي وجهة نظر في هذا الموضوع أرى أنه لايوجد مذيع أو إعلامي مختص بنوع معين من البرامج الإعلامي كالممثل لايجب أن يكون مختص بجزء معين من الفن أو بتعبير آخر
مثلاً الممثل الكوميدي لايكون ممثل كامل أو شامل إذا اختص بالكوميديا فقط وكذلك الأمر بالنسبة للإعلامي، الإعلامي لايجب أن يكون مختص بنمط معين من البرامج
أو نوعية محددة من الحوارات، بل المفروض أن يكون قادر على تقديم كافة البرامج
وهذا ما أحاول أن أثبته لنفسي قبل غيري طريق برنامجي الصباحي الشامل الذي يتناول قضايا متنوعة وأرى أني كنت جديرة به وكنت أقدمه بطريقة مميزة،
البرامج الفنية؛ قدمنا برنامج دخان بلا نار هو حواري وليس فني ولكن يركز على النجوم ويندرج تحت البرامج الحوارية والفنية وأيضا برنامج أنت الشيف ضمن فقرة في البرنامج الصباحي القديم وهي فقرة ترتكز على الموضة لذلك أرى أن الإعلامي الناجح قادر على تقديم أي نوع من أنواع البرامج.

برأيك مهنة الإعلام هي توجيه وتسيير الرأي العام وتكوينه وصناعة القرارات الاقتصادية او السياسية أو بناء مجتمع ؟ ولماذا ؟
نعم، رأيي أن مهنة الإعلام هي مهنة تحدد قرارات الرأي العام بسبب أن في عصرنا هذا
لا يوجد أحد لا يتابع السوشال ميديا أو برامج الفيسبوك أو الانستغرام عن طريق الهاتف المحمول أو التلفزيون أو الراديو ولايوجد شخص لا يملك هوس بالاطلاع على أخبار الكون
وأكبر دليل على ذلك أن العالم أصبح عبارة عن قرية صغيرة جداً وأي معلومة نستطيع الحصول عليها عن طريق الانترنت، برأيي صناع المحتوى سواء على التلفاز أو السوشال ميديا لهم الفضل في تكوين آراء المجتمع وتوجيه رأي معين صوب قضية معينة.

شو بتحبي توجه كلمة لمجلة لوليتا فن ؟
بشكر جداً القائمين على مجلة لوليتا فن وجهودهم الرائع وأخص بالشكر الفنان ماهر الشيخ
وأتمنى لهم التوفيق ومن نجاح لنجاح إن شاء الله.

الاعلامي اسلام حسين الهندسة هي عملي وحياتي كلها وأتمنى أن أكون قريب من الناس أكثر.

خلينا نعرف الجمهور على الإعلامي اسلام حسين ؟
صحفي من الجنسية المصرية مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة بعمل مدير قسم المساحة والتصميم منذ عام 2004 م.
حاصل على دورة تنمية بشرية من الجامعة الأمريكية دبي 2015، ودورة مقدم اذاعة من إعلام القاهرة النشاط، وعملت ورش عمل عن الحب والسعادة والحياة الاجتماعية وحلصت على العديد من الأوسمة والألقاب.

تم الكشف مؤخراً بأنك رجل مهندس وتنمية بشرية واعلامي نريد الربط بين هذه الحاجات الثلاث ونعرف من هو إسلام حسين؟
أولاً الهندسة هي عملي وحياتي كلها، أما التنمية البشرية درستها من حوالي خمسة سنين.
بدأت بالسعي في التنمية البشرية وعملت حاجات عن السعادة عن الحب ..وحسب طبيعة عملي،. بين البحر والجبل اماكن تظهر كلامك الداخلي، بدأت اعمل خواطر واتكلم مع همي أننا نرجع القيم الانسانية للناس في هذا الزمان.

ما هي أمنياتك وأحلامك؟
أتمنى ان أكون في وسط الناس الذين هم بحاجة لي.

هل كنت راضي عن ما حققته وما هي طموحاتك القادمة ؟
أنا راضي جداً وأشعر إنني قدمت اشياء رائعة جداً وكسبت اصدقاء جدد .. بعد كل تجربة لي اما طموحاتي القادمة هي ان اكون مع الناس واحقق حاجة جميلة عشانهم ..وأفضل أن أكون عند حسن ظن الجمهور.

هل عندك رسائل محبة لشخص ما في حياتك ؟
نعم عندي رسائل حب لكل الناس الذين يحبونني .. جدًا واتمنالهم السعادة في كل حياتهم وأقول لهم الحياة مرة واحدة لماذا تضيعونها في الزعل.

ماذا قدمت منذ سنة فاتت وهل ستقدر تقدم اشياء مادية او معنوية في السنوات الآتية ؟
قدمت بأنني قابلت ناس كثيرة وعرفت ناس جديدة وحليت مشاكل ناس كثيرة والحمدلله.
وانشالله في السنوات القادمة اقدم اشياء أفضل وأن أكون عند حسن ظنهم.

شو بتحب توجه كلمة لمجلة لوليتا فن ؟
أتمنى لكم مزيد من التقدم ودوام النجاح لجميع كادر هذه المجلة الرائعة.

الكاتب فايز بشير أميل لكتابة الدراما البوليسية لما فيها من ذكاء وتشويق وإثارة.

خلينا انعرف الجمهور عن الكاتب فايز بشير؟
فايز بشير من محافظة اللاذقية، سوريا، درست الفلسفة في جامعة دمشق..احمل دكتوراة فخرية ..عملت في المسرح الجامعي في الثمانينات ونلت عدة جوائز من مهرجانات عربية. اكتب الرواية والقصة القصيرة ولدي عملين تحت الطبع “رواية المدن المنسية””ومجموعة قصصية”.اما عملي فهو .كاتب ومؤلف سيناريو.

إلى أي من الأنواع الدرامية تميل للكتابة ؟
الكاتب يكتب بكل أنواع الدراما ولكن كما تفضلت الميول لها تأثيرها. فأنا اميل لكتابة الدراما الجاسوسية لِمَا فيها من ذكاء وقدرة على اللعب مع الشخصيات في العمل  إلا أن هذا النوع من الدراما لايُلقَى الاهتمام من قِبَل شركات الانتاج بزعم عدم اهتمام قنوات العرض..علماً بأنها الأهم في صناعة الدراما لِمَا فيها من تشويق واثارة وهدف وغاية..لدي عدة اعمال من هذا النوع لم ينتج منها سوى مسلسل “رجال الحسم” للمبدع نجدت انزور. ومايزال لدي مسلسل “الخفافيش” و”الملف الاخير” و”من وراء الارهاب” و”الضياع” وكلها عن الجاسوسية..لذلك اضطررت ان اكتب الكوميدي الذي لايخلو من حس وطني وهادف.

من أين تأتي بالأفكار وتتوسع بها ؟ هل الكتابة تعتمد على اسس محددة يمكن لأي شخص الكتاية بعد تعلمهم ؟
الكاتب الجيد يجب ان يكون قارئاً ممتازاً متجدداً في قراءاته. كي يكتب الجديد دائماً..وإلا اصبحت اعماله متشابهة وقد رأينا على الشاشة عدة اعمال تتكرر المشاهد فيها والقصص. والسيناريو من اصعب انواع الكتابة لأنه يهتم باللغة البصرية والسمعية معاً..والدراسة في هذا المجال لاتكفي مالم يكن الكاتب قارئاً ومثقفاً حقيقياً.

ما هي آخر أعمالك الفنية الدرامية للموسم الرمضاني عام 2019 ؟ ولمن بُعت كتاباتك ؟
في هذا الموسم ليس لي اعمال ولكن قد نبدأ بالتصوير خلال رمضان في مسلسلين احدهما بدوي والآخر كوميدي بوليسي.استعداداً للموسم البعد القادم.

ما هو الزمن الذي تستغرق به لكتابة عمل من 30 حلقة ؟ وهل أصبحت مهنة الكتابة تجارية اكثر من إنها توجيه فكري وثقافي ؟
المسلسل 30حلقة أي مايعادل 1200صفحة فيها عدة قصص تصب في سياق الموضوع الرئيسي.
ولا يستطيع الكاتب ربط عمل في زمن ..قد يستغرق العمل سنة او سنين وقد لا يستغرق اشهراً ..انا مثلاً كي انجز عملاً جاسوسياً موثقاً يلزمني اكثر من عام ولكني استطيع كتابة عمل اجتماعي او كوميدي خلال اشهر قليلة قد تصل الى شهرين فقط وذلك تبعاً للمعايير .فالجاسوسية عمل متكامل مترابط دقيق..اما الكوميدي او الاجتماعي فيكفي تحدي الحكايات ضمن العمل لتنهيه بأشهر قليلة.
وبالنسبة للكتابة اصبحت تجارة وغير تربوية وثقافة..
نعم وللأسف كما قلت سابقاً فإن دخول اصحاب رؤوس الاموال الى الدراما ادى الى تحييدها عن دورها الحقيقي الاعلامي والثقافي والتربوي..اي اصبحت تجارة وليس ككل التجارات بل تجارة المحرمات والممنوعات.

شو بتحب توجه كلمة لمجلة لوليتا فن ؟
في النهاية اتوجه بالشكر لمجلة لوليتا فن والقائمين عليها وخاصة حضرتك الاستاذ اسماعيل اسكيف والشكر الكبير والعميق لصديقي الفنان ماهر الشيخ..شكرا على هذا اللقاء.

الفنان التشكيلي شوكت عاصي موهبتي كانت بالفطرة ووالدي الفنان الراحل أحمد عاصي هو من شجعني.

خلينا نعرف الجمهور عن الفنان التشكيلي شوكت عاصي؟
شوكت عاصي من مواليد محافظة طرطوس، سوريا حاصل على شهادة في الفن التشكيلي وأدرس في كلية  الاقتصاد.
كيف كانت بداياتك في الرسم ومن متى وانت تتعلم وتتقن مهارة الرسم؟
كانت بدايتي منذ الطفولة، فأي طفل يعشق الرسم ولكن الموهبة تكون في الفطرة وكانت لدي فطرة الفن   والذي ذادني وشجعني هو أنني من بيئة فنية فكان والدي الفنان الراحل #احمد_عاصي له الفضل الكبير لنشئتي وجعل من ذاتي فنان  على مستوى محافظتي طرطوس، فشجعني وثقل موهبتي بالعلم وبتعلم اساسيات الرسم.

هل قمت ب معارض فردية او جماعية من قبل ومدى فعاليتها؟
قمت في العديد من المعارض الفردية والمشتركة ونذكر منها معرض للاتحاد الوطني لطلبة سورية في المركز الثقافي في طرطوس ومعرض للجبهة الوطنية التقدمية في صالة طرطوس القديمة ومعرض لاتحاد شبيبة الثورة ومعرض  لنقابة المعلمين
وقمت بمشاركة بعدت معارض مع فنانين  في مهرجانات بيت كمونة الثقافي ومهرجان الكتاب العربي، ومع نقابة الفنانين وصالة التربية بطرطوس، بلغ معارضي الفردية ١٦ معرض بالاضافة للمشتركة لتكون ٦٢ معرضاً.

لأي مدرسة رسم تحب انت ترسم ؟ وما هي الادوات التي تعشق العمل بها ؟
ارسم لجميع المدارس ولكن اختصاصي مدرسة الرسم الواقعي والرسم بالالوان الزيتية
كما رسمت للمدرسة الكلاسيكية والانطباعية جسدت  عدت لوحات على نمط الفنان العالمي كلود مونيه رسام الانطباعية ورائدها كما رسمت للمدرسة التعبيرية، ولكن اختياري للفن الواقعي  اخذ  عملي وتفكيري الدائم للرسم البورترية والمناظر الطبيعية، كما إنني احب الرسم بالألوان الزيتية والفحم كما أرسم بالمائي والباستيل.

لمن تحب ان ترسم هل للشخصيات المهمة ام للطبيعة اما للبشر ؟
أحب أن ارسم شخصيات عالمية والسياسية كما الفنانين احب رسم بورتريه للفنانين برسم سريع سكتشات سريعة،وجسدت معاناة المرأة في اعمالي جزء كبير  والوضع المرير التي تعانيه المرأة وبشكل خاص المرأة العربية.

شو بتحب توجه كلمة لمجلة لوليتا فن ؟
كل الاحترام والتقدير لهذه المجلة التي تهتم بالفن والفنانين  والتي تسلط الضوء على المواهب الفنية والتحية والتقدير لإدارتها وإعلاميّنها المييزين.

الفنان نور العلبي الدراما السورية تحتل المركز الأول وما زالت هي عشقي.

لم تثنيه مشاغل الحياة ولا الأزمة التي أصابت بلاده، تابع بِخِطَى ثابتة نحو تحقيق حلمه، ف نجحَ في التمثيل، إنه الفنان السوري نور العلبي.

خلينا نعرف الجمهور عن الفنان نور العلبي؟
نور العلبي ممثل من الجنسية السورية، ولدت وترعرت في مدينة دمشق العاصمة السورية، درست التمثيل ف عشقته.

كيف يرى نور العلبي الدراما السورية؟
أرى أن الدراما السورية كانت تحتل المركز الأول لكن بسبب الأزمة والحصار خلال السنوات الأخيرة تراجعت قليلاً، الدراما السورية هي عشقي.

ما هي آخر أعمالك الفنية للموسم الرمضاني عام  2019
آخر أعمالي هي مسلسل جاري البحث وهو عبارة عن لوحات كل لوحة تحكي قصة، وأيضاً مسلسل “عيلة عالموضة” بدور الشخصية الرئيسية وحالياً أعمل مع المخرج أيهم نزهان بدور البطولة لمسلسل لوحات تحت اسم “ماني ضدك”
بدأنا تصويره في الخامس والسادس من رمضان
يتناول قصص اجتماعية وواقع البلد.

نور العلبي كيف دخل مجال التمثيل ؟ وهل البدايات كانت صعبة ؟
بدأت التمثيل عن طريق دورات في معاهد خاصة في الإمارات أثناء اقامتي بها، وعند عودتي إلى سوريا قبل الأزمة دخلت معهد إعداد ممثلين لدى المخرج محمد عبود وكانت هي فرصتي الأولى من قبل المخرج لأختبر نفسي في البداية لايوجد شيء سهل، مؤكد إننا سنواجه صعوبة في الحياة الجديدة، والأجواء الجديدة، لكن إنشاء الله الأمور للأفضل.

إلى أي حد تتمنى الوصول في عالم التمثيل والفن ؟
طموحي أن أصل للنجومية أي شخص يحلم بالنجومية وأتمنى أن أكون قادر على الوصول.

شو بتحب توجه كلمة لمجلة لوليتا فن؟
مجلة رائعة، وأشكركم على هذه اللفتة الرائعة وأتمنى لكم كل التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *