الأرشيف

الرسام منار سليمان الرسم من أصعب الفنون وأحب رسم المناظر الطبيعية.

Spread the love

حاوره/ اسماعيل اسكيف

منار سليمان فنان من الساحل السوري، مواليد عام 1994، عاشق للرسم، رسام لجميع مدارس الفن التشكيلي، ولكن حبه للرسم بقلم الرصاص والفحم، درس في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية وتخرج منه.
وفي تصريحٍ لهُ لمجلة لوليتا فن قال: الرسم يُعتَبَر من أصعب أنواع الفنون لِأن الفنان يبذل مجهود فكري وعقلي كبير لإيصال الفكرة من خلال اللوحة الذي يقوم برسمها لأخذ رأي الجمهور لأن سر نجاح الفنان هو محبة ودعم الجمهور له.

وأشار الفنان منار بأن كان له الشرف الأكبر من خلال المشاركات العديدة والمتنوعة في معارض ومهرجانات فنية متنوعة جماعية منها وفردية خاصة في مختلف المحافظات السورية.

وحيث وجهت مجلة لوليتا فن السؤال له ” لمن تحب أن ترسم ؟  هل للبشر ؟ أم للطبيعة ؟ أم للشخصيات المهمة ؟ فكان رده التالي:
أحب رسم المناظر الطبيعية لأنني من الساحل السوري الجميل وأحب رسم الإنسان البورترية بقلم الفحم والرصاص وهو يعتبر من أصعب أنواع الرسم لأن الرسم بقلم الفحم يحتاج للتركيز والدقة في اللوحة ولا يتحمل أي خطأ لأنه لا يصّلح أو يمحى.
وأكد الفنان منار بأن الرسم احساس غريب ولكن جميل جداً لايشعر بهِ إلا الفنان المبدع والموهوب عندما يقوم برسم لوحة يعتزل عن العالم الخارجي ويصبح في عالم آخر حسب الموضوع الذي يقوم برسمه ويراوده شعور الإحساس بالعمل فيتخيله أمامي وينحصر كل تفكيره بموضوع اللوحة التي يقوم برسمها.

وختم منار سليمان الفنان التشكيلي السوري حديثه بالشكر والعرفان والحب ل مجلة لوليتا الفن الداعمة للفن والفنانين والمواهب الفنية العربية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *