الأرشيف

أحمد سلامة من الكتابة إلى الإنتاج وصهر البيت جديدي.

Spread the love

بداية لو نتكلم بعض الشيء عن موهبة الكاتب أحمد سلامة وكيف تم تطويرها؟
الكتابة موهبة واذا انتقلت الموهبة إلى مهنة فيصبح الإنسان لا يوجد لديه إلا ذلك العمل المحبب إليه، ولكن منذ بداياتي كان الفن هو موهبتي وكنت أكتب مسرحيات لأهم فرق رقص شعبي في سورية منها فرقة الشام والفرقة الأندلسية حتى انتقلت إلى فرقة مسرحية للأطفال وأصبحت كاتب ومخرج للمسرحية في ذات الوقت، وتم تطوير الكتابة حتى أصبحت أكتب سيناريو درامي تلفزيوني وهنا بدأ العمل على ذلك الموضوع.

ما هي الأعمال التي كتبتها في المرحلة الماضية ولو لم تصور كمسلسل؟
شاركت بعدد من المسرحيات كممثل مع كبار الفنانين منهم الفنان ياسين بقوش والفنانة غادة بشور وغيرهم، هنا بدأت أدخل إلى عالم الكوميديا وأتوسع به في الكتابة، بدأت بكتابة “كون كان” و “فارس وخمس عوانس” وأخرجه المخرج فادي سليم وبعد فترة سيتم عرضه، وشاركت بتأليف مسلسل صدر الباز، ومعالج ومشارك لمسلسل “توب 5” للمخرجة ريم عبدالعزيز، وبعدها تم كتابة عمل تم تصويره في اميركا من إنتاج وإخراج اميركي وأحرزت من خلاله لقب (الكاتب العربي).

ماذا يمكننا أن نتكلم عن المسلسل الجديد؟ وعن التعاون مع المخرجة اللبنانية رندلا القديح؟
انتقلت من الكتابة إلى الإنتاج وأصبح هناك شركة إنتاج خاصة لي “سلامة الدولية” ، وهدفي من هذا الشيء هو احترام للنص الذي أكتبه ومعرفة إنتاجه وإخراجه بالطريقة الصحيحة، لأن للأسف اليوم نرى أن الكاتب يكتب ويرى نص مختلف في المسلسل الذي يعرض على الشاشات وهذا ما نعاني منه في الوقت الحالي، والهدف الحقيقي هو أن لا أكون منتج، إنما مازلت كاتب وفنان، وأعتبر هذه الشركة ليست فقط لي إنما هي للفنانين والصحفيين وكل من هو مساهم في التسويق وإيصال الأفكار الصحيحة.
وعن التعاون مع المخرجة رندلا قديح حاولت أن اسهم في تبديل أفكار الشركات الذين يحاولون بأي عمل في بداياته بإختيار مخرج معروف أو فنان معروف وله اسمه في الوسط،
وما جعلني أقتنع بهذا العمل هو أنه يحتاج إلى مخرجة وليس مخرج، ويعتبر بداية لي بسلسلة مسلسلات ديو مع المخرجة رندلا قديح وعدد من أهم الشخصيات الفنية.

من هي النجوم الذي ستبدأ فيها العمل؟
بداية سنبدأ بشخصية البطولة والدور الرئيسي للفنانة صفاء سلطان والفنان سحر فوزي وعلا باشا وهبة زهرة وروبين عيسى والفنان جمال العلي وغيرهم من الفنانين المعروفين.
بالإضافة إلى أنه يوجد في هذا العمل خليط وسيضم شخصيات من السودان والعراق وشخصيات من اللبنان وملكة جمال أرمينيا ارسينه مصريان.
وغناء الشارة سيكون ديو بين الفنانة صفاء سلطان والمطرب كالين أسمر الذي سيكون مشارك في التمثيل أيضاً.

كلمة منك لمجلة لوليتا فن؟
سعيد جداً بهذا اللقاء وبكادر المجلة من فنانين و إعلاميين وخاصة اختياركم للكادر المميز منهم الفنان ماهر الشيخ والإعلامي محمد سوقية المحترم الذي أعتبره أخ وصديق ومقرب للقلب بكل التفاصيل، متمنياً أن تكون هذه المجلة مميزة أكثر وتعتبر مجلة لوليتا فن هي “صديقة مسلسل صهر بيت وبشكل حصري” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *